خبير بأسواق المال محمد عبدالهادي
خبير بأسواق المال محمد عبدالهادي


تعرف على أسباب ربح البورصة المصرية  17.5 مليار جنيه خلال أسبوع 

نرمين سليمان

السبت، 28 أغسطس 2021 - 08:44 م

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن رأس المال السوقي بالبورصة المصرية، ارتفع خلال تعاملات الأسبوع المنتهي 17.5 مليار جنيه وأغلق عند 732 مليار جنيه.

 وأضاف الخبير بأسواق المال أنه سادت حالة من التفاؤل والشراء في كافة المؤشرات مما انعكس علي أدائها خاصة للمؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 والذي ارتد من نقطة الدعم 10800 ليختبر 11100 نقطة، التي أصبحت نقطة مقاومة حصينة  للمرة الثانية علي التوالي، عند تحقيق تلك النقطة يحدث جني أرباح لكافة الأسهم المقيدة بالمؤشر الرئيسي وهذا ما حدث بجلسه الخميس نهايه الأسبوع .

 وأشار الخبير بأسواق المال إلى  المؤشر السبعيني فإنه تحرك وفقًا للتحليل الفني وحقق نقطة 3000 نقطه المقاومة وبدأت جني الأرباح حتي أغلق بجلسة الخميس عند 2952 نقطة.

وتابع محمد عبدالهادي أن ولكن ما يدعم الحركة الإيجابية إرتفاع أحجام التداولات التي أصبحت أعلي 2 مليار جنيه يوميًا وبالتالي السيولة مازالت موجودة بالسوق بالإضافة الي البدء في تطبيق ( 20%) ارتفاعًا وانخفاضًا التي تم إلغاؤها مسبقا سنة 2011 وفقًا لمجموعه الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها وبالتالي فإنها تعد آخر تلك الإجراءات التي تم السماح بها وتطبق اعتبار من أول سبتمبر الأسبوع القادم.

 وتوقع الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي أنه من المنتظر أن يشهد السوق ارتفاع أحجام التداولات بحيث لا تقل عن 3 إلى 4 مليارات يوميًا .

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة